Sheikh Qaradawi Describes Visiting Jerusalem with An Israeli Visa "Shameful and Haram"

News article, posted 07.15.2010, from Israel, in:
Source:
Hespress

The Islamic scholar Dr. Yusuf Qaradawi, the head of the International Union for Muslim Scholars and the President of the International Board of Trustees of the Jerusalem Foundationl refused to visit Jerusalem with an Israeli visa, considering the visit was "shameful and haram" as long as Jerusalem is under occupation, and expressed his astonishment at the call of some Islamic scholars to visit Jerusalem with an Israeli visa as a support for the Palestinians.

Original Language Text: 

القرضاوي : زيارة القدس بتأشيرة إسرائيلية " عار وحرام "

جدد العلامة الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ورئيس مجلس أمناء مؤسسة القدس الدولية رفضه لزيارة القدس بتأشيرة إسرائيلية، معتبرا تلك الزيارة "عار وحرام" مادامت القدس تحت الاحتلال، وأعرب عن تعجبه من دعوة بعض العلماء لزيارة القدس بتأشيرة إسرائيلية باعتبار ذلك دعما للفلسطينيين، مشيرا إلى أنهم لو فهموا المسألة على حقيقتها وأنها تعطي شرعية لإسرائيل وتروج للسياحة بها فإنهم سيحرمون تلك الزيارة.

وأكد الشيخ القرضاوي بأن الدفاع عن القدس فريضة على كل مسلم ، مشيرا إلى أن : "الأصل الشرعي هو أنه إذا دخل العدو بلد من بلاد المسلمين واحتل قطعة من أرض مسلمة قلت أو كثرت على كل من يقيموا في هذه الأرض الجهاد ، فإذا عجزوا عن رد العدو وجب على جميع المسلمين مناصرتهم والجهاد معهم".

جاء هذا في كلمة له يوم الثلاثاء الماضي خلال افتتاح فعاليات دورة المعارف المقدسية الثانية التي نظمتها لجنة القدس باتحاد الاطباء العرب برعاية الجامعة العربية واستمرت على مدار يومين في العاصمة المصرية القاهرة